If You Want To Be Happier


كل شخص يبحث عن السعادة أو يريد أن يعيش سعيد ولكن مع ضغوط الحياة والمشاكل يحدث التوتر Stress والقلق ، وبالتالى لا نستمتع بحياتنا كما يجب.
ولكن هناك طرق بسيطة من الممكن تقلل التوتر وتجعلنا نشعر بالسعادة.
وتعالوا معى نجرب تلك الطرق :

1- تحدث مع شخص أيجابى - أحيانا نجد أشخاص يقلل من عزيمتنا ونشعر بالأحباط فى تلك الحالة أختار شخص ايجابى يمدك بالقوة والنشاط ويجعلك سعيد فى النهاية.

2- مرن جسمك أو حرك جسمك - ممارسة أى رياضة ولو Walking أو صعود السلم وهبوطه لمده 20 دقيقة يوميا هذا يساعد على أزالة التوتر والقلق.

3- ممارسة أى هواية أنت تحبها - هذا سيجعل أظهار كل الطاقة التى عندك والوقت يمر بسرعة بدون ملل مع الشعور بالراحة والسعادة بعدها.

4- اذا لديك حيوان أليف فى المنزل Pets أستمتع بالمشى معه أو داعب قطتك مثلا هذا شيئ ممتع لأن عالم تلك الحيوانات الأليفة مليئ بالمرح والبهجة.

5- شراء أى شيئ جديد - شراء أى شيئ ولو شيئ صغير مثلا نوع قهوة جديد - كوب أو Mug هذا من شأنه يبعدك عن الروتين ويكسر الملل والتوتر.

6- استمتع بأى نوع من الموسيقى الهادئة - سماع أى موسيقى Light Music أو موسيقى كلاسيك وبالتحديد موتسارت يزيل أى توتر. والجدير بالذكر أجريت أبحاث فى بعض المستشفيات للعلاج النفسى ووجدوا أن سماع المريض موسيقى موتسارت تخفف حده التوتر ويهدأ - ( وحتى الآن لم يعرف السبب ما السر فى موسيقى موتسارت ) !.

7- أستنشق لافندر Lavender - أستنشاق لافندر أو Geranium يقلل ضغط الدم المرتفع مع الشعور بالراحة والهدوء. واستخدام اللافندر عند الأستحمام وهو معروف عنه أنه Calming

8- الجلوس فى الشمس - أن الجلوس فى الشمس ولو خمس دقايق هذا من شأنه يزيل التوتر وينشط الدورة الدموية والاحساس بالنشاط والحيوية. أو ضوء خفيف أو Candles هذا سيعطينا الأحساس بالهدوء والراحة.

9- أرسم Paint  - تلوين أى قطعة لديك والتغيير من شكلها أو لو كان لديك موهبة الرسم بشكل عام هذا يجدد الطاقة مع الشعور بالسعادة.

10- قضاء عشر دقائق للتزين - اقضى وقت خاص لنفسك للتزين مثل قص الأظافر وطلاءها - عمل حمام بخار للوجه - تمشيط شعرك وتغيير شكله - اشياء بسيطة لكن تحقق فى النهاية ولو الشعور بالهدوء والراحة.

11- خذ قيلولة Nap  - أخذ قسط بسيط راحة ونوم بعد الظهر هذا يجدد طاقتنا ونشعر بعدها بالنشاط والحيوية.

12- شد جسمك Stretch - - شد بعض أجزاء من جسمك مثل الذراعين - القدمين ولو خمس دقائق هذا يزيل الأجهاد والتوتر.

13- تناول قطعة لبان Gum - مضغ اللبان يحرك كل عضلات الفكين ويساعد على الأحساس بالراحة والهدوء.

14- أبتعد عن أى مصدر يجلب لك التوتر - كما ذكرت فى البداية ان التحدث مع الأشخاص الأيجابيين له فائدة أيضا الأبتعاد عن أى مصدر آخر للتوتر مثل عدم سماع الأخبار فى التلفزيون -الأبتعاد عن أى خلاف أو جدل -  نغلق الموبايل قبل النوم وهكذا...

15- الأتصال بصديق/ صديقة - أن الأتصال بصديق أو صديقة ترتاح لها وتثق أنها الشخص المناسب لخروجك من حالة التوتر وهذا من شأنه ترتاح نفسيا وتشعر بالراحة بعدها.

16- الكتابة - أكتب أو دون أهم ثلاث أشياء جيدة حدثت لك اليوم هذا سيجعلنا نهدأ ونقول لأنفسنا بالرغم حدوث أشياء سيئة فى يومى هذا لكن أيضا حدث أشياء جيدة.

17- خذ نفس عميق أو Meditation - أخذ نفس عميق كل يوم أو التأمل لمنظر جميل والأستنشاق فى الهواء النقى هذا مفيد للرئتين ومفيد لأزالة كل التوتر والأجهاد.

18- أضحك Laugh - حاول تسمتع وتجلب لنفسك أى نوع من البهجة مثل مشاهدة فيلم كوميدى - مداعبة قطتك - مداعبة زوجك/ زوجتك والضحك معها.

19- عمل وصفة جديدة للطعام - أن عمل أى صنف جديد من الطعام ولو نوع سلطة جديد أو صنف حلو هذا سيعطينا الأحساس بالسعادة.

20 - قضاء الوقت مع الأهل أو الأقارب - أقضى وقت ما مع أهلك لأن جو الدفء والشعور بالحنان والأهتمام بداخل أسرتك يكفى لأزالة كل التوتر والقلق - والجدير بالذكر أثبتت التجارب أن مرض الزهايمر من ضمن اسبابه هو الوحدة وأن الشخص غير اجتماعى ومنعزل - والأنسان الأجتماعى هو بطبعه نشيط ويحب الحياة ويحب يجلب لنفسه كل ألوان السعادة التى ذكرتها بل أكثر من ذلك لو أراد...

أرحب بأى استفسار أو أى سؤال منكم
متعنا جميعا بالصحة والسعادة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟