غسل  وجهك أثناء الإستحمام يتلف بشرتك


خطأ بسيط  عند غسل الوجه أثناء  الإستحمام وعلي نفس درجة حرارة وضغط الماء هذا يسبب أضرار  للبشرة.
لأن يمكن أن يهيج البشرة والشبكات الشعرية الهشة فى الخدين ، مما يؤدي لحدوث أضرار لوجهك.

وهذا البحث أو التقرير من أكبر أطباء أمراض جلدية في أستراليا وهي تدعي Kaye Schott ، وقالت الطبيية أن هناك أفضل طريقة للحفاظ علي بشرتك بدون حدوث أي شيئ لها ، وهو غسل وجهك فى الحوض وبالماء الفاتر وليس الساخن. لأن جرت العادة أن نقوم بغسل الوجه تحت المياه الجارية وتحت الدش للحصول علي بشرة نظيفة لكن مع نفس حرارة الماء ونفس ضغط الماء هو في الواقع يسبب أضرار جسيمة للبشرة.

أيضا الأفراط في تنظيف البشرة ربما يتصور البعض هذا يؤدي إلي تطهيرها لكن بتلك الطريقة سيحدث التخلص من الزيوت الطبيعية التى تحمى البشرة.
وكما ذكرت وهذا عن لسانها غسل البشرة علي الحوض وبالماء الفاتر ثم الماء البارد هذا يساعد بإغلاق المسام وتنشيط الدورة الدموية.

أيضا عندما نقوم بغسل الوجه تحت الدش ومع إستخدام الشامبو والبلسم للشعر هذا يعني أيضا ضرر للبشرة ، وذكرت الطبيبة أن أكثر أنواع شيوعا فى الأضرار التى لحقت بالجلد هي كسر الشعيرات الدموية.
ولهذا في المرة القادمة لا يتم غسل وجهك تحت الدش بل عند الحوض.

أعلق علي هذا الكلام والبحث الهام ، بأن ذكرت في مقال سابق أن لاداعي غسل الوجه فى الصباح بالغسول الخاص بالوجه لأن بهذا أيضا سيتم التخلص بكل الزيوت الطبيعية والفائدة التي لحقت بالبشرة أثناء النوم. والأفضل غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد ويليه ماء ورد ثم كريم مرطب. وبصراحة أنا شخصيا لا أغسل وجهي أثناء الأستحمام وأبعد الشامبو عن وجهي نهائي لأن بالتأكيد مكونات الشامبو ستؤدي إلي تهيج البشرة خاصة لو البشرة حساسة ، أيضا لابد من عدم تجفيف الوجه بعد غسله ولكن فقط pat " طبطبة " وبرفق هذا يحمى البشرة لأن كما ذكرت الطبيبة هناك شعيرات ورقيقة جدا في الوجه والخدين بأي سلوك خاطئ يؤدي إلي إحمرارها وتصبح ملتهبة وتكسر الشعيرات الدموية بل وفقد كل الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟