أفضل العصائر الصحية العجيبة !


العصير هو مفيد أكثر مما يظن البعض ، والعصائر يعتبر الآن أكثر شعبية من أي وقت مضي ، بل أن أحيانا نلجأ للعصير كأتباع نظام غذائي.

والعصير يمكن محاربة السرطان ، وتقوية جهاز المناعي ، وتقليل الأصابة بأمراض القلب ، ويجعلنا أيضا نشعر بالنشاط والحيوية ، بالأضافة لتخليص الجسم من السموم ، ولإعطاء البشرة مظهر صحي.
ولا ننسي أن تناول العصير جزء من نظام غذائي صحي ومتوازن لأن يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن أيضا.
وأختارت لكم مجموعة من العصائر الطبيعية المدهشة والذي قام بإعداد تلك الوصفات خبير يدعي Jason وهو معروف بأسم The Juice master.
وهو لديه شعار لا تتوجه فورا إلى الصيدلي وتعالى إشرب عصير صحى يخلصك من السموم.

لكن أود أشير لجزء هام هو لم يكتب عنه ربما البعض يعرف هذا والبعض لا ، وهو لابد تناول أى عصير فورا ولا يتجاوز فترة بقاءه فى الثلاجة لأكثر من 24 ساعة فقط. لأن هناك الكثيرين وأعلم هذا جيدا يضعوا  العصير فى الثلاجة يومين أو ثلاثة أو يضعوه فى الفريزر لفترات طويلة ، هذا خطأ ولن نستفاد بالقيمة الغذائية من تلك العصائر حتي ولو عصير برتقال   ، بالأضافة النكهة والطعم سيختلف.

وهنا أهم العصائر الصحية :


1- تقوية جهاز المناعي Turbo Express 
مكوناته:  2 تفاحة / حفنة من أوراق السبانخ / شريحة من الخيار / شريحة من الليمون  Lime / نصف ساق كرفس / ربع ثمرة أناناس / ربع ثمرة افوكادو / مكعبات ثلج
لماذا جيد هذا العصير ؟ لأن غني بالبوتاسيوم ، فيتامين سي ، الحديد ، مما يدعم ويقوي جهاز المناعة. أيضا لإعادة بناء خلايا الدم الحمراء ، ويحتوي هذا العصير علي الكثير من البروتين والسكر الطبيعي الذي يساعد علي محاربة أى ضرر.

2- كوليسترول منخفض The Minty Beta 
مكوناته : 4 جزرات / حفنة صغيرة من النعناع / نصف ملعقة صغيرة من  spirulina
( هو نوع من الطحالب الزرقاء الخضراء التي تنمو  في البحيرات الأستوائية ، ومعترف به دوليا وهو بأسم الغذاء السوبر لأنه من أكثر المكملات الغذائية في العالم ويحتوي على 100 عنصر غذائي ).
لماذا جيد هذا العصير ؟ لأن يحتوي على بيتا-كاروتين وهى أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد علي محاربة السرطان ، كما إنه ممتاز لتطهير وتنقية الكبد ، يساعد علي سهولة الهضم ، وخفض نسبة الكوليسترول. 

3- تنقية الجهاز الهضمي Detox
مكوناته : 2 تفاحة / ربع ثمرة خيار / 1 ساق كرفس / حفنة من السبانخ / حفنة من مجموعة خضروات باللون الأخضر مثل البقدونس والجرجير / مكعبات ثلج
لماذا جيد هذا العصير ؟ لأن كل مجموعة الأوراق الخضراء من شأنها  تطهير الجهاز الهضمي وتوازن الحموضة داخل أمعائك. 

4- صحة العظام The Iron Man
مكوناته : 1 تفاحة / ربع ثمرة أناناس / ربع موزة / 200 جرام زبادى / نصف ملعقة Spirulina
لماذا جيد هذا العصير ؟ لأن يحتوي علي واحد من أهم المعادن وهو الحديد ، ومثالي للشعر وللأظافر ، ويساعد أيضا علي التركيز ، غني بالكالسيوم فهو مفيد للعظام والأسنان.

5- للأحتقان الطبيعي The Ginger Zinger
مكوناته : 2 تفاحة /  2 جزر / 1 شريحة ليمون / قطعة صغيرة من الجنزبيل / مكعبات ثلج
لماذا جيد هذا العصير ؟ يساعد علي الأحساس بالنشاط ، مضاد للأكسدة ، يخلص الجسم من السموم ، مثالي لأحتقان الأنف.

6- التحكم فى ضغط الدم The Booster
مكوناته :  2 تفاحة / نصف ثمرة أناناس / ربع كوب جرجير / ربع كوب بقدونس / ربع كوب Kale / ربع كوب برووكلى / مكعبات ثلج.
لماذا جيد هذا العصير ؟ غنى بالفيتامينات والحديد وفوليك أسيد ، وهو جيد لأرتفاع ضغط الدم والإمساك.

7- ترطيب البشرة The hot n spicy
مكوناته : 3 تفاحات / قليل من القرفة / مكعبات ثلج
لماذا جيد هذا العصير ؟ لأن التفاح من أفضل المكونات الصحية الذى ينقي الكبد والكلي ويخلص الجسم من أي سموم ، وبالتالي الحفاظ علي البشرة رطبة ونقية.

8- ملك ضد السرطان King of anti-cancer
مكوناته : 2 تفاحة / حفنة من أوراق اللون الأخضر (بقدونس ، جرجير ) 1 جزرة / حفنة من Sprouts ( هو إنبات الحبوب ومرفق صورة بذلك ) / شريحة خيار / نصف ساق كرفس / شريحة من ساق البرووكلي ( ساق البرووكلي مفيدة  وتؤكل ) / قطعة صغيرة من البنجر ( بدون سلق ) قطعة صغيرة من الكوسة / قطعة صغيرة جدا من الجنزبيل -/ مكعبات ثلج.
لماذا هذا العصير جيد ؟- غني بالكالسيوم والحديد والفيتامينات ، وهو مفيد للمزاج والأشخاص المصابين بالأكتئاب ، مفيد أيضا لصحة الجلد ، العين والعظام ، مفيد لبناء الدم ، ولمحاربة مرض السرطان.

9- الوقاية من مرض السكر Exotic Peach
مكوناته : 1 ثمرة خوخ / 50 جرام أناناس / 50 جرام مانجو / ا ثمرة كيوي / ثمرة عصير برتقال
لماذا جيد هذا العصير ؟ يساعد علي الوقاية من مرض السكر ، والسمنة ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وغني بفيتامين سي.

10- للرؤية Magical Mango
مكوناته : 100 جرام مانجو / 50 جرام توت / شريحة كبيرة من البطيخ ( تقريبا ربع واحدة بطيخ ) / نصف ثمرة خوخ
لماذا جيد هذا  العصير ؟ لأن المانجو تحتوي علي zeaxanthin -وهي مضادة للأكسدة وهى التى تلعب دورا هاما لحماية العين من أي ضرر ، وأيضا بيتا كاروتين ، وهو مفيد لمرضي الربو.  


## مجموعة العصائر المذكورة لابد تكون بنفس الكميات فى المكونات لكن مع مراعاه عدم ترك العصير فترة طويلة في الثلاجة كما ذكرت سابقا. أيضا نحاول نجرب أي نوع من تلك العصائر ولو مرة كل أسبوعين. وبالتأكيد عالم العصائر الطبيعية لا ينتهي وهناك وصفات أخري هامة سأذكرها لكم فى المرات القادمة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟