10 طرق جديدة مثيرة للدهشة لأستخدام ماء ورد Rose water


أنا من محبي الزهور والورد ، وكثيرا أستخدم ماء الورد ، وربما البعض الزهور بالنسبة لهم لمجرد " للشم أو الرائحة الذكية ". ولكن ثبت علميا أن رائحة الورد تساعد على خفض الدم المرتفع وعلى خفض مستويات Cortisol ( هرمون التوتر ).
وماء الورد معروف منذ قرون ، أيام الملكة كليوباترا وأستحمامها باللبن والعسل وماء الورد ، أيضا شكسبير كان يكتب عنه قصائد شعر من شده أعجابه بالورد ، كذلك الفنان والرسام مايكل أنجلو كان يتناول مشروب الورد كمشروب شاي يوميا.
وكانت المساجد والمباني القديمة فى بغداد تشع رائحة جميلة من بداية شروق الشمس وحتى منتصف النهار.


وهنا 10 طرق لأستخدام ماء الورد


1- كوب شاي - فى الواقع مذاقه لذيذ اذا تم اضافة قطرات من عصير الليمون ، أيضا للنوم الهادئ المريح يتم عمل كوب ماء الورد الساخن مع كيس بابونج Chamomile واضافة قطرات من عصير الليمون.

2- للوجه - يستخدم كرذاذ للوجه ( يتم وضع ماء الورد فى بخاخة ) وعلى مدار اليوم رشي وجهك بماء الورد يساعد على ترطيب وجهك وأكسابه الحيوية.

3- حمام بخار للوجه - ماء الورد من أفضل العناصر المرطبة للبشرة والتى تناسب جميع أنواع البشرة ، ووضع كمية من الزهور والورود أو فنجان من ماء الورد وعمل حمام بخار للوجه هذا يساعد على أكساب البشرة النضارة والأشراق.

4- للنمو الشعر - أنا أستخدمه لشعري فهو يساعد على لمعان وتألق الشعر وأيضا لنموه. ويتم أستخدامه بطريقتين: قبل الحمام بتدليك الشعر بماء الورد ويترك 30 دقيقة ، الطريقة الأخرى  يشطف شعرك به بأضافة 2 ملعقة أو أكثر على حسب طول شعرك وكوب ماء وهذا فى المرحلة الأخيرة بعد الشامبو والبلسم.

5- لترطيب العين - بقطنة مبللة بماء الورد للعين يساعد على أزالة الأنتفاخ واشراق العين من أى أجهاد.

6- للأغطية والمفروشات - لأكساب مفروشات سريرك رائحة جذابة وضع ماء الورد فى زجاجة بخاخ ورشها على جميع المفروشات .

7- مشروب صحى - فى الهند وبعض الدول الأوروبية يستخدم عصير مكون من ( المانجو - ماء الورد - لبن جوز الهند - عسل - زبادى - وقليل من الهيل ) مذاق مختلف ومشروب صحى أيضا.

8- ترطيب الجسم - كشأن فوائده للبشرة والعين يستخدم بملء حفنة من الزهور أو فنجان ماء ورد فى ماء الأستحمام ، هذا يساعد على ترطيب ويساعد أيضا على الراحة والأسترخاء.

9- حب الشباب - يستخدم تونر مكون من ماء الورد + ماء الصبار وهذا لعلاج حب الشباب خاصة ذو الرؤوس الحمراء.

10- لقطط والكلاب - لأكساب قطتك أو دوج الرائحة الجميلة زجاجة بخاخ بماء الورد ورش أجسامهم.

ألخص مقالى هذا :
أن ماء الورد فوائده عديده وعن تجربة يوميا أضع ملعقة ماء ورد فى الماء وأتناوله يوميا. وتلك الطريقة كنت أعرف صديق لى من طهران نصحنى بهذا ، وقال لى أن ماء الورد علاج ليس فقط استخدامه كوسائل تجميل. ولهذا أنصح أى شخص بشراء ماء الورد لا غنى عنه فى منزلى لكن لابد اختيار نوع جيد وبدون أى رواسب فى الزجاجة أو رائحة غير جذابة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟