دراسة جديدة تؤكد أن السكر مادة سامةToxic 



فى البداية - نحن نعلم أن تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة بكميات كثيرة تسبب السرطان. والآن دراسة جديدة كشفت أن السكر له نفس التأثير الضار بل أخطر وهو مادة سامة.

وتلك الدراسة نشرت فى مجلة عن السمنة ، وأثبتت أن السكر سيئ جدا لك.
سابقا لم يتضح اذا كان السكر نفسه هو السبب فى زيادة الوزن أم تناول السكر كثيرا يسبب مشاكل صحية خطيرة بغض النظر عن زيادة الوزن أم لا.

وقال معد هذا البحث أن باحثون فى جامعة كاليفورنيا جندوا أطفال تتراوح أعمارهم مابين 9 و18 عاما والذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة. وكان أضطراب التمثيل الغذائى واحدا ، وكان أرتفاع ضغط الدم أيضا.
تم أتباع لهم نظام غذائى لديهم نفس مستوى الدهون ، البروتين ، الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ولكن تم تبديل السكر بالنشويات. كان النظام الغذائى لا أغذية صحية على الأطلاق مثل رقائق البطاطس ، وبيتزا - وكان هذا النظام يوميا وبعد ذلك تم زيادة الكمية ولكن بنفس الطعام كل يوم.
وكانت النتائج المذهلة أن المشاركين الأطفال لم يفقدوا وزنهم ولكن تحسنوا صحيا بعد 10 ايام فقط. 
فقد أنخفض ضغط الدم ، والسكر ، والأنسولين والدهون الثلاثية ، والكوليسترول ، وأيضا تحسين وظائف الكبد.

وقال الباحثون أن هذا يثبت ويؤكد أن من السكر نفسه الذى يسبب مشاكل صحية لأنه يتحول الى دهون فى الكبد ويؤثر على مقاومة الأنسولين.
وقال معد الدراسة أن الدكتور Robert Lusting أكد فى البيانات بالدليل أن السكر هو مادة سامة بغض النظر عن كمية السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

قال أيضا أن السكر سيئ لك لأنه سكر وليس لأنه يجعلك تكتسب الوزن.

ويقول الخبراء - يجب أن نلقي نظرة فاحصة على مقدار السكر الذى نتناوله ولا نتجاهل مجموعة كاملة سواء اذا تناولت كميات من السعرات الحرارية بشكل عام ، صحتك سوف تعانى فى كلا الأتجاهين.

وبأيجاز شديد أعلق على كلام الدكتور والباحثين:
أن الأفراط فى السكر يعتبر من أحد العوامل الضارة والخطيرة على صحتنا.
ولابد نأخذ فى الأعتبار شيئ هام  تقريبا نتناول 6 ملاعق شاى من السكر على مدار اليوم سواء تم هذا مع كوب شاى ، كوب نسكافيه ، أو ملعقة صغيرة مربى أو قطعة جاتوه على سبيل المثال - 
وبالتأكيد معظم الأشخاص تلك النسبة لا يؤمنوا بها ويتم تناول السكر بكميات كبيرة بدون ما ندرى أن هذا سم !
وجدير بالذكر أن قرأت بحث ودراسة جديدة أيضا تؤكد أن الأفراط فى السكر أشبه بالكوكايين وتحذير لخطورة السكر على صحة الأنسان.
أيضا قرأت بحث آخر أن من أحد عوامل التجاعيد مبكرا هو الأفراط فى السكر. 
ولهذا نأخذ بالنا وقديما كان يقال ثلاثة سموم بيضاء " دقيق الأبيض ، الملح ، السكر " وبالفعل هذا حقيقى. 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟