4 أشياء يجب أن نأخذها في الإعتبار لتجنب السرطان


4 أشياء يجب أن نأخذها في الإعتبار لتجنب السرطان


هناك 4 أشياء يجب أن ندركها جيدا عند تناول الطعام لتجنب مرض السرطان.

1- المشروبات الساخنة: الجلة الطبية البريطانية نشرت مقال بإن الناس الذين يستهلكون يوميا المشروبات الساخنة لدرجة حرارة فوق 60 درجة مثوية تعاني من حرق مستمر في خلايا بطانة المرئ ، والتي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وعلي وجه التحديد الباحثون أكدوا أن الشاي الذي يصل درجة حرارته إلي 65:70 درجة مثوية يضاعف من الخطر.

2- الفواكه والخضروات المطبوخة(المربي): دراسة حديثة أجراها معهد أبحاث التغذية في المملكة المتحدة أن المربي المصنوعة من الفواكة والخضروات توجد بها مادة تسمي Bectin وهي تستخدم في صنع المربي وأيضا يوجد مادة تسمي galetin-3 وهو البروتين الذي يساعد علي إنتشار السرطان في الجسم.

3- اللحوم المصنعة: اللحوم المصنعة والنقانق تحتوي علي مادة تسمي nitrosamines & nitrosamides تزيد معدلات الإصابة بالسرطان ، خاصة سرطان الدم.
علاوة علي ذلك أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدي إلي الإصابة بسرطان البروستاتا، سرطان الثدي، وسرطان البنكرياس.
ودراسة صينية كشفت مؤخرا أن تناول الأسماك بإنتظام يقلل الإصابة بسرطان القولون بنسبة 12%.

4- البرووكلي : تناول البرووكلي أكثر من الخضروات والفاكهة، والبرووكلي يطلق عليه " كعكة المائدة " بسبب أنه يحمي من السرطان.
وهذا الخضار من العائلة الصليبية ويحتوي علي مركب" sulforaphane" خصائصه مضادة للأكسدة والتي تحفظ عادة من الأورام. أيضا كشف العلماء أن تلك المادة تعزز أو تشجع الحمض النووي وهي العملية التي من شأنها تبديل عند المرضي سواء من قبل السرطان ، الإضطرابات العصبية، أو مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

وفي النهاية لابد نقلل من تناول المشروبات الساخنة جدا ، واللحوم المصنعة ، وجميع أنواع المربي ، وأخيرا الإكثار من تناول البرووكلي وكل العائلة الصليبية مثل القرنبيط.

نشر هذا المقال في MBC Times

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟