لماذا الأقلاع عن التدخين؟


لماذا الإقلاع عن التدخين؟


أنت تعلم إن يجب الإقلاع عن التدخين، لكن لا تريد أن تفعل ذلك.
وفيما يلي بعض الأسباب التي تساعدك علي الألتزام بالإقلاع عن التدخين:-

  • سيكون لديك فرصة لتعيش حياة صحية أطول - بمجرد التوقف عن التدخين يبدأ جسمك في التعافي، وفي خلال أسبوعين إلي ثلاث شهور سينخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية، ووظيفة الرئة تتحسن. وخطر الإصابة بالأزمة القلبية سيقل بنسبة 50%، أيضا نفس الشيئ مع سرطان الرئة، ومستويات الكوليسترول تتحسن.التدخين يقلل HDL الكوليسترول الجيد ويتغير ويصبح LDL الكوليسترول الضار بحيث يؤدي إلي تراكم الترسبات في الشرايين.
  • إبتسامتك ستكون أكثر إشراقا - مع كل نفخة من النيكوتين والقطران هذا يعتبر وصمة عار لأسنانك.
  • عدم ظهور التجاعيد في وقت مبكر - التدخين يمنع عدم تدفق الدم إلي الجلد، مما يساعد علي ظهور التجاعيد. أيضا دخان التبغ يمكن أن يؤدي إلي جفاف البشرة مما يسبب التجاعيد.
  • طعم الغذاء سيكون أفضل - التدخين يأخذ الكثير من المتعة في الأكل عن طريق التداخل مع حاسة التذوق والشم.
  • لن تستطيع الحصول علي نزلاد البرد بإستمرار - التدخين يسبب مشاكل في الشعب الهوائية ويجعلك أكثر عرضا للسعال ونزلاد البرد والإلتهابات.
  • سيكون لديك المزيد من المال في جيبك - أسعار السجائر في إرتفاع كل يوم. تعالي نفكر، إذا كنت تدخن علبة سجائر يوميا لمده سنة، أنت يمكنك أن توفر آلاف الجنيهات إذا بدأت تفكر في الإقلاع عن التدخين. وسوف تفكر كيف يمكن أن أفعل بهذا المال بشكل إيجابي.                     

 وفي نفس الوقت متعة أن تساعد في إنقاذ حياتك.

هناك أسباب أخري وكثيرة للأقلاع عن التدخين ويوجد قائمة طويلة بهذا. والأقلاع عن التدخين أمر صعب، لكن هي واحدة من أكثر الأشياء مكافأة ستفعلها عن أي وقت مضي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟