8 عادات يومية خاطئة تسبب التجاعيد





التجاعيد كلمة نقلق منها، ولكن شيخوخة الجلد سنحصل عليها مع التقدم في العمر لا شك في هذا. ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد مبكراً.

ومما هو معروف أن الكريمات الخاصة بالتجاعيد وطرق العلاج المختلفة هي دائما من أكثر الصناعات التي يكثر عليها الطلب ومرتفعة التكاليف أيضا.

تعالي عزيزتي المرأة نعرف علي أهم بعض التغييرات التي يمكن أن نفعلها يومياً لأنقاذ بشرتك - وهي مجانا!


1- التدخين


ليس فقط التدخين يضر بالصحة ولكن ضار جداً علي بشرتك، ويسبب خطوط رفيعة حول القم. والأبحاث أكدت أن بشرة  المدخن يكون في أسوأ حالة مقارنة مع الشخص الغير مدخن.

2- تناول الطعام ذو اللون البيج


البشرة تتغذي من الداخل إلي الخارج، وإتباع نظام صحي يساهم بشكل كبير في صحة الجلد - وتناول "قو س قزح" وهي الألوان المتعددة في الخضروات والفاكهة التي تحتوي علي مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا بشرتك مثل البرووكلي ، العنب والتوت وفلفل الألوان . مع تجنب أو الأقلال من الأطعمة ذو اللون البيج مثل المكرونة، المخبوزات والأطعمة المقلية.

3- العلكة


العلكة مفيدة في بعض الأحيان للحصول علي إنتعاش بالفم وأنفاس منتعشة، ولكن للأسف إستخدام العلكة بشكل مستمر من صعود وهبوط لفترة طويلة يسبب خطوط  وإنتفاخ، مما يجعل بشرتك يظهر فيها التجاعيد. والأفضل هو إستخدام العلكة لفترة قليلة وعلي فترات متباعدة.

4-  تطبيق المكياج


المكياج يعطي نتائج سلبية علي بشرتك ويجعل ظهور التجاعيد تأتي مبكراً - وتطبيق المكياج كل صباح يمكن أن يساعد علي كسر الشعيرات الدموية أو يسبب إنتفاخ للبشرة.
ومن الأفضل ترك البشرة تبدو بشكل طبيعي بين الحين والآخر وغسل البشرة جيداً بعد إستخدام المكياج وتطبيق ماء الورد المثلج بعد ذلك.

5- النوم في بعض الأوضاع


إذا أردت أن لا يحدث ضرر لبشرتك هناك بعض الأوضاع في النوم لابد أن تتبع وهي - التنوع في وضع النوم وليس علي جانب واحد فقط، أيضا النوم علي الظهر يمكن أن يساعد علي تنفس جلدك. الوسادة من أحد الوسائل الهامة لابد أن تكون مريحة ومصنوعة من القطن.


6- تناول السكر


من الصعب الأبتعاد تماماً عن السكر، لكن السكر من الأشياء الضارة جداً ليس فقط  لصحتك بشكل عام ولكن أيضا من أكثر الأسباب المؤدية لظهور التجاعيد.
ولتغلب علي هذه العادة السيئة هي الأعتماد أكثر علي الفواكه وبعض الكربوهيدرات، وهذا من شأنه يحافظ علي بشرتك شابة أطول فترة. أيضا قد يعتقد البعض أن وضع كمية كبيرة من السكر في كوب الشاي أو المشروبات يعطي طاقة أو لا يستطيع أن يشرب الشاي أقل من 6 ملاعق سكر !! حاسة التذوق لدينا ستتعود تدريجيا علي الطريقة الصحيحة إذا جربنا نتناول المشروبات بأقل كمية من السكر.

7- ترك النظارة الخاصة في المنزل


كم مرة قلت "عفوا" لقد نسيت نظارتي الخاصة اليوم - وهذا خطأ لعينيك وأيضا يضر بالبشرة. لأن حركات العبوس المتكررة تسبب ضغط حول العينين مما يساعد علي ظهور التجاعيد. أيضا الأقلال من الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لعدد ساعات طويلة.

8- إستخدام Straw للمشروبات



أحيانا نتناول المشروبات من خلال الماصة Straw وهذا في الكوفي شوب وغيرها، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تسبب ضرراً بظهور التجاعيد حول الفم بسبب الرشفة بواسطة الماصة، والذي يحدث أن تظهر أخاديد عميقة حول الفم. والأفضل تناول المشروبات بدون إستخدام الماصة.

Sources: Real Simple

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟