6 إضافات للماء تساعد علي عملية الهضم


الماء ضروري لصحة الجهاز الهضمي ، ومع الإقلال من تناول الماء الأمعاء سوف تتحرك ببطء ويحدث إمساك مزمن في النهاية.


ولكن أحياناً ننسي أن نشرب الماء بالكميات المطلوبة أو نشعر بالملل  - الحل أن هناك بعض أشياء من الممكن تضاف إلي كوب الماء ونشعر بمذاق مختلف ولذيذ وفي نفس الوقت ساعد علي عملية الهضم بشكل صحيح.

1- الليمون - الليمون من المعروف أنه يحتوي علي فيتامين c ويقوي المناعة وأيضاً يساعد علي عملية الهضم إذا تم وضع شرائح من الليمون في كوب الماء أو عصير ليمون.


2- خل التفاح - من أكثر الأشياء التي جربتها منذ سنوات وله فوائد كثيرة من ضمنها  إضافة 2 ملعقة خل تفاح مع الماء ، سوف يزيل السموم من الجسم ويساعد علي عملية الهضم ( وعن تجربة بعد وجبة ثقيلة أو دسمة نأخذ ماء بالخل التفاح) 


3- نعناع طازج - النعناع معروف أنه يساعد علي عملية الهضم ويعطي إحساس منعش إذا تم إضافته لكوب الماء. 


4- الخيار - الخيار معروف أنه مرطب رائع وإذا تم وضع شرائح من الخيار في كوب الماء يساعد علي إنتظام حركة الأمعاء ومفيد للأشخاص الذين يعانون من الإمساك.


5- القرفة - فوائدها كثيرة من ضمنها إن يتم وضع عود من القرفة مع الماء سيحدث فرق كبير إذا تم المواظبة علي هذا.


6- الجنزبيل (الجذور وليس المطحون) - الجنزبيل يضع في القائمة من ضمن أفضل 10 أطعمة ذو فوائد لا تعد ولا تحصي وعلاج لكثير من الأمراض. وإذا تم أضافة قطعة من الجنزبيل في كوب ماء وتترك طوال الليل ثم في الصباح أو أثناء النهار يتم تناوله -  هذه الطريقة متعددة الفوائد ليس فقط في عملية الهضم ولكن تنشيط الدورة الدموية ، الحصول علي جسم رشيق ، وجه مشرق.


وأخيراً - بالأمكان إضافة الليمون مع الجنزبيل أو الخيار والنعناع والليمون أو القرفة والجنزبيل علي حسب رغبتك بل هناك إضافات أخري أنا أتبعها علي سبيل المثال جريب فروت مع الماء ، أو مع أي عصائر فريش ( بدون سكر)


http://kotobna.net/Book/Details?bookID=890


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟