8 عادات سيئة تسبب الصداع وماذا يجب فعله بدلاً من ذلك





الصداع هو واحد من أكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها الجميع ومن الجنسين. 
والصداع هو ألم في الرأس أو في الرقبة ، ويمكن أن يصيب الشخص كل يوم أو عند الإستيقاظ في الصباح أو أثناء النهار.

والصداع شيئ مزعج خاصة إذا كان حاد ومزمن وتشعر بإن رأسك سوف تنفجر.
ولكن هناك بعض العادات السيئة التي تؤدي للصداع وكيف نتجنب ذلك :

العادة الأولي  -  هي قلة النوم ويجب النوم لمده 8 ساعات كل يوم. 

العادة الثانية  - التوتر والعصبية في كثير من الأحيان ويجب الإسترخاء وممارسة أي أنشطة مثل اليوجا أو حتي دقائق قليلة هدوء مع غلق العينين.

العادة الثالثة - تخطي وجبات الطعام مثل وجبة الإفطار التي تؤدي إلي تراجع نسبة السكر في الدم. ولهذا تناول 5 وجبات في اليوم ولا تتجاوز مابين الوجبة الأولي والثانية عن 4 ساعات.

العادة  الرابعة - الجلوس في وضع سيئ خاصة الذي يعمل في المكتب وأمام شاشة الكمبيوتر, لأن هذا يرهق منطقة الرقبة والكتفين. لذلك الجلوس في وضع مستقيم والوقوف مابين الحين والآخر أثناء العمل.


العادة الخامسة  - عدم تناول ماء ما يكفي يسبب الجفاف ويؤدي للصداع. والتغلب علي هذا بتناول 8 أكواب من الماء في اليوم.

العادة السادسة - تناول الكثير من القهوة والشاي فهذا يساعد علي إنسحاب الماء من أجسامنا. لذلك الأقلال من تناول شرب القهوة والشاي ويجب عدم تناول أي كافيين بعد الساعة السادسة.

العادة السابعة - شرب الكثير من الكحوليات يمكن أن يحدث خللا ويؤثر علي النوم مما يساعد علي حدوث الصداع. لذلك لا تشرب كحوليات أو بأعتدال وقبل النوم.

العادة الثامنة - تناول العديد من الأطعمة المصنعة والتي تحتوي علي أسبرتام aspartame وتعتبر كل الأطعمة المصنعة غير صحية وتساعد علي جلب الصداع. 

وأخيراً - الدواء يمكن أن يخلصك من آلام الصداع مؤقتاً ، وتلك العادات المذكورة هي الأكثر شيوعاً التي تسبب الصداع ، وإذا أستمر الصداع لعده  أيام متتالية يجب الذهاب إلي الطبيب.

http://kotobna.net/Book/Details?bookID=890

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني الأرقام والرموز علي زجاجات البلاستيك ؟